freelancing platforms

منصات العمل المستقل … دليل المبتدئين

ازداد العمل المستقل بشكل كبير على مدى العقد الماضي ، ومن المتوقع أن يزداد في السنوات القادمة مما تزايد معه منصات العمل المستقل.

مع هذا النمو ، من المتوقع أن يمثل المستقلون ما يصل إلى 80 ٪ من القوى العاملة بأكملها في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030. وكان يُعتبر العمل المستقل الآن خيارًا رئيسيًا للتوظيف.

أحد أسباب تطورها الساحق هو فكرة أن العمل المكتبي التقليدي غير متوافق بشكل واضح في هذا العالم المعولم المترابط للغاية.الأساس المنطقي الآخر وراء هذه الطفرة العالمية هو النمو والتطور المطابق للمنصات المستقلة. ولهذا السبب أعددنا هذه المقالة لتزويدك بتحليل مفصل لأهم منصات العمل المستقل في السوق اليوم.

ما هو الغرض من المنصات المستقلة؟

تعتبر المنصات المستقلة مهمة لكل من العمال وأصحاب العمل. يشير تقرير Upwork إلى أن 80٪ من الشركات الكبيرة تخطط لزيادة استخدامها للعمال المستقلين. هناك زيادة بنسبة 30 ٪ في الطلب على عدد مشاريع العمل المنجزة من خلال هذه الأنواع من المنصات.

يمكن للشركات الموجودة في أي مكان في العالم استخدام منصات مستقلة لتوظيف عمال مؤقتين لأدوار وظيفية ومشاريع لا تتطلب توظيفًا دائمًا.

يمكن للشركات البحث في دليل المستقلين بناءً على الخبرة والمهارات والمعايير ذات الصلة. وبالتالي ، يمكن للشركات الاستعانة بمصادر خارجية للعمل المكثف والعمل والوقت ، والتركيز على أنشطتها الأساسية.

ما هي المنصات المستقلة وماذا تقدم؟ هم في وقت واحد منصة للتوظيف ، وسوق للمواهب ، ومساحة عمل للتواصل والتعاون ، وحتى جدول زمني للرواتب.

  • يمكنك وضع قائمة مختصرة بالمتقدمين في جميع أنحاء العالم وإجراء مقابلات لتحديد النوبات الجيدة لمشروعك. يمكنك مراجعة مهارات كل مرشح ، وتعليقات العملاء ، والخبرة ذات الصلة ، والمعدل ، والمنطقة الزمنية ، وطلاقة اللغة من بين عوامل أخرى لإعداد القائمة المختصرة للمقابلات. الطريقة لجذب أفضل المواهب العالمية هي خلق حضور رائع للعلامة التجارية عبر الإنترنت. سيخلق هذا اهتمامًا بالعاملين المستقلين المؤهلين ويرغبون في العمل في مشروعك.
  • تتبع وقت العمل. توفر العديد من الأنظمة الأساسية لحسابهم الخاص مذكرات العمل وتطبيق سطح المكتب لتمكين الشركات من تتبع وقت العمل والنتائج.
  • منصة التواصل والتعاون. توفر بعض الأنظمة الأساسية غرفة عمل وأداة دردشة لتمكين العمال من الاتصال بالعملاء في أي وقت للحصول على توضيحات.
  • رقابة جودة. يمكن للشركات تحرير الدفع فقط بعد التحقق بدقة من التقديم النهائي للجودة والمعايير المحددة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم تحديد المعالم وإجراء المدفوعات فقط بعد الوصول إليها بشكل مرضٍ.
  • معدل لحسابهم الخاص. تحتوي هذه المنصات أيضًا على آلية لتقييم المستقلين بناءً على مخرجاتهم. يمكنك تسليط الضوء على أفضل أداء لديك أو تحذير الشركات الأخرى من المستقلين الذين يعانون من مشاكل.
  • Massive Growth in Freelance Platforms Market Analysis by Regions ...

لماذا يجب أن تستخدم المنصات المستقلة؟

 

  • الوصول إلى المواهب في أي مكان. يمكن للشركات الوصول إلى مجموعة المواهب العالمية التي تضم الآلاف من المستقلين حتى يتمكنوا بسهولة من العثور على العمال المناسبين لمشاريعهم. من خلال نشر وظيفة مهنية محترفة ومفصلة ، يمكن للشركات اجتذاب موجة من الطلبات من المستقلين المؤهلين.
  • خفض التكاليف. إن توظيف العاملين بدوام كامل أكثر تكلفة بكثير لأنك تحتاج إلى منحهم راتبًا ثابتًا ومزايا إضافية وما إلى ذلك ، ودفع إيجار المساحات المكتبية. يعد المستقلون خيارًا أكثر فعالية من حيث التكلفة. يمكنك الحصول على نفس العمل بجزء بسيط من التكلفة.
  • توظيف المواهب عند الطلب. يمكنك توظيف المواهب حسب الحاجة وإنهاء عقدهم بمجرد انتهاء العمل. في حالة عدم تقديم العمل المستقل بشكل جيد ، يمكنك إنهاء خدماتهم بسهولة دون أي متاعب في حالة الموظفين بدوام كامل.
  • زيادة التوازن بين العمل والحياة. يمكن للعمال المستقلين الذين يعملون من المنزل توفير هذا الوقت وبدلاً من ذلك ينفقونه على القيام بعمل إضافي لكسب المزيد من المال. وبالمثل ، يمكن للعمال المستقلين اختيار العمل بالسرعة التي تناسبهم والقيام بالعدد الذي يريدونه من المشاريع فقط. يمكنهم إكمال مهامهم في أي وقت خلال النهار أو الليل. في العديد من المدن الكبرى ، يستغرق التنقل من المنزل إلى المكتب الكثير من الوقت.
  • رعاية نظام قائم على الجدارة. دفع رواتب المستقلين بناءً على العمل الجيد الذي يقومون به ؛ المنصات المستقلة لديها عمليات لضمان ذلك. كما ذكرنا سابقًا ، سوف يتدخلون ويحلون أي نزاع ينشأ بين صاحب العمل والمستقل.

تعرف على أهم منصات العمل المستقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *