كيف تصبح مستقلًا

كيف تصبح مستقلًا ؟ هناك ست خطوات عليك اتخاذها للبدء.

هل تعلم أن أكثر من ثلث العمال الأمريكيين يعملون لحسابهم الخاص؟ يعد العمل المستقل شائعًا في أوروبا أيضًا ، تعرف على إحصائيات العمل الحر من هنا 

إذا قررت أن تصبح مستقلاً ، فإن الأرقام تقول أنك على الطريق الصحيح. سواء كان هدفك هو كسب بعض المال على الجانب أو جعل العمل المستقل وظيفة بدوام كامل ، فستحتاج إلى تسليح نفسك بالمعرفة ، والتصميم على التعلم والتحسين ، والكثير من الصبر. إليك كيفية بدء العمل الحر.

 

الخطوة 1: ضع في اعتبارك ما إذا كان العمل المستقل مناسبًا لك.

يمتلك العمل المستقل إيجابيات وسلبيات كغيره من الصناعات، ولكن بشكل عام ، يجب أن تمتلك عقلية معينة لتكون مستقلًا. أن تكون رئيسك الخاص هو شيء رائع إذا كنت منضبطًا وموثوقًا. يتيح لك العمل الحر تحديد جدولك الزمني الخاص ، حتى تتمكن من أخذ يوم عطلة وقتما تشاء ، ولكن لن يتم الدفع لك في ذلك الوقت لأنه لا يوجد شيء مثل الإجازة مدفوعة الأجر.

إذا كنت تريد أن تكون مستقلاً ، فيجب عليك الحفاظ على روتين العمل اليومي ، وأن تكون مستعدًا للتوفيق بين العديد من المشاريع في نفس الوقت والبحث باستمرار عن مشاريع جديدة حتى تتمكن من الحفاظ على تدفق ثابت للعمل.

إذا كنت لا تزال تعمل بدوام كامل ، فلا تترك عملك على الفور. بدلاً من ذلك ، اجمع بين العمل المستقل والعمل بدوام كامل حتى تجمع ما يكفي من العملاء والاتصالات لدعم نفسك كمستقل. العمل من مكان مريح للعمل الثابت والدخل الآمن هو بيئة أفضل بكثير لتطوير عملك المستقل.

كيف تصبح مستقلًا

الخطوة 2: البحث عن منصة.

يستخدم معظم المترجمين المستقلين منصات العمل المستقل للعثور على عمل. في حين أن التوصيات وقنوات التواصل الاجتماعي ، لأنها تسمح لك بالتواصل بسهولة مع العملاء الذين يبحثون عن مستقلين.

معظم هذه المنصات لديها سياسات وتوفر الحماية لكل من المشترين والعاملين المستقلين. على المنصات المستقلة ، كل مشروع تقوم به هو عقد صغير ، ويلزمك أنت والعميل الالتزام بشروطه.

اختيار النظام الأساسي مع النموذج الذي يناسب احتياجاتك وتوقعات الراتب مهم للغاية لنجاحك. يشجع الكثير من المواقع المستقلة على ما يسمى “العرق إلى القاع” ، حيث يقدم المستقلون عملًا رديئًا مقابل تعويض ضعيف. في نهاية المطاف ، لا يساعد أي شخص – لا يمكن للمشترين العثور على نوعية جيدة من العمل ولا يستطيع المستقلون كسب ما يكفي من المال.

لماذا يجب أن تسخدم منصات العمر الحر ؟ أليك أحد المقالات عن هذه الغرض من هنا 

أو للتعرف على أهم منصات العمل الحر يمكنك قراءة مقالنا من هنا 

كيف تصبح مستقلًا

الخطوة 3: بناء Profile جيد.

لست مضطرًا إلى إعداد سيرة ذاتية ، لأن معظم مواقع الويب المستقلة لديها نموذج مصمم مسبقًا تحتاج إلى ملؤه بمعلوماتك ، ولكن لا يجب التعامل مع ملفك الشخصي لحسابك المستقل على أنه أحد أهم الخطوات من أجل قبولك فى المشاريع

خصص بعض الوقت لإنشاء profile كبير ، يطلع العملاء المحتملين على تعليمك ومهاراتك وخبرتك وخبرتك. ليس عليك كتابة روايات – اجعلها قصيرة ولطيفة. ضع قائمة بمهاراتك وخبراتك وإنجازاتك الخاصة واشرح لماذا أنت أفضل شخص في الوظيفة.

 

الخطوة 4: بناء Portfolio.

قد يشير بروفايلك إلى أنك رائد فضاء ، ولكن ما لم تقم برفع صورتك الشخصية من محطة الفضاء الدولية ، فمن غير المحتمل أن يصدقك العملاء المحتملون. لذلك ، عند إنشاء portfolio ، تأكد من توضح مهاراتك وخبراتك. بالإضافة إلى بعض المشاريع التي قمت بإنشائها من قبل.

الخطوة 5: تحديد السعر الخاص بك.

عند التحدث عن الخصومات ، يعتمد سعر الساعة أو سعر المشروع بشكل كبير على مجموعة مهاراتك وخبرتك ،لقد ذكرنا بالفعل كيف يقلل هذا من قيمة كل من المستقلين وجودة العمل.

إذا كان لديك فقط بضع سنوات من الخبرة ، بالطبع ، لا يمكنك فرض نفس السعر الذي يدفعه المستقلون مع 10 سنوات من العمل فى رصيدهم. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في نهاية المطاف في تحويل العمل المستقل إلى عملك بدوام كامل ، فيجب أن يغطي المعدل نفقاتك الشهرية إذا كان لديك عمل ثابت ، بغض النظر عن مدى خبرتك.

 

الخطوة 6: البحث عن عمل.

إذا كنت تبحث بنشاط عن المشاريع والعملاء ، فإليك بعض النصائح لمساعدتك في العثور عليها. أولاً ، تقدم فقط للوظائف التي تثق في أنك تستطيع القيام بها. ليس هناك جدوى من التقدم بطلب للحصول على مشروع لا يمكنك إكماله في الوقت المحدد مع نتائج مرضية. بصفتك مستقلاً ، فأنت تبني سمعتك من الصفر وخاصة في البداية ، من المهم للغاية الحصول على تعليقات إيجابية.

عند التقدم للحصول على وظائف ، تأكد من صياغة رسالة غلاف ذات صلة تشرح سبب اختيارك الأفضل لهذا العمل أو المشروع. إبراز المهارات والخبرات المتعلقة بالمتطلبات.

بمرور الوقت ، تكافئ منصات العمل المستقل أصحاب الأعمال الحرة الأعلى تقييمًا بشارات ورسوم أقل وإمكانية الوصول إلى عروض العمل المصممة خصيصًا ، لذلك من مصلحتك أن تبقي عملاءك سعداء.

يتجنب بعض المستقلين من الأسواق عبر الإنترنت لأنهم يأتون مع الرسوم (عادة ما بين 5 ٪ و 20 ٪ من أرباحك) التي يمكن أن تضيف حقًا بحلول نهاية الشهر. في هذه الحالة ، حاول استخدام مجموعات مختلفة على Facebook و LinkedIn للعثور على عمل.

كيف تصبح مستقلًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *